TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الراجحي: نظام الضمان الاجتماعي الجديد يسمح بالجمع بين العمل والضمان

الراجحي: نظام الضمان الاجتماعي الجديد يسمح بالجمع بين العمل والضمان
وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي، أحمد الراجحي، أرشيفية

 

الرياض – مباشر: قال وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي، أحمد الراجحي، إن الوزارة تعمل على تطوير نظام الضمان الاجتماعي الذي تم إقراره من مجلس الوزراء؛ ليكون أكثر قدره على تقديم الدعم المناسب للأسر الأشد احتياجا واستحقاقا بما يغطي الاحتياجات الأساسية لهم.

وأضاف الراجحي، خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي اليوم الأربعاء، أن نظام الضمان الاجتماعي الجديد يسمح بالجمع بين العمل والضمان؛ طالما دخل الأسرة لا يتجاوز الحد المانع، أي الآن يستطيع المواطن أن يعمل ويحصل على الضمان في نفس الوقت إذا كان الحد الأدنى أقل من المستوى المحدد.

وأوضح الوزير، في رد على احتمالية تقليل أيام العمل بالأسبوع في المملكة، أن نظام العمل يدرس الآن والهدف من هذا النظام أن تكون المملكة العربية السعودية جاذبة للمستثمرين، وأن يكون النظام الجديد جاذب لخلق الوظائف.

ونوه الراجحي، بأن أكثر من 400 ألف شاب وشابة دخلوا سوق العمل بالسعودية لأول مرة خلال 2021 وهو أعلى من مخرجات التعليم.

وأشار، إلى أن نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل وصلت إلى 32% وهو مستهدف 2030 وهو ما تحقق اليوم، لافتا إلى أن ولي العهد طلب تحدي جديد وطلب نسبة جديدة لمشاركة المرأة.

وصرح الوزير، بأنه دخل 37 ألف شاب وشابة في نطاق العمل المرن، ويوجد 58 ألف شاب وشابة يعملون من المنزل، وأصبح يوجد مجال للمرأة للعمل من المنزل اليوم.

ولفت الراجحي، إلى أنه تم توثيق 7 ملايين عقد عمل بربط إلكتروني حفاظاً على الحقوق، ووصلت نسبة التسويات الودية في العام الماضي إلى 65%.

الصورة

ترشيحات:

وزير الموارد البشرية السعودي: نعتزم إطلاق 30 قرار توطين في عام 2022

وزير سعودي: لن تكون هناك مهلة جديدة لتصحيح أوضاع مخالفي أنظمة التستر التجاري

الصندوق السيادي السعودي يقود تحالفاً لتأسيس بنك رقمي برأسمال 1.65 مليار ريال

مجلس الوزراء السعودي يصدر 12 قراراً.. أبرزها الترخيص لبنك وتحمل رسوم عمالة